Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
عادل الزبيري
عادل الزبيري
Archives
21 avril 2006

«أبواب المدينة» يخضع للمساءلة في البرلمان

الرباط - عادل الزبيري     الحياة     - 21/04/06

dahar_logo15يواجه برنامج «أبواب المدينة» الذي تبثه القناة الثانية المغربية (دوزيم) مساءلة في البرلمان، بعد ان تقدم نواب حزب «التجمع الوطني للأحرار»، المعارض (وهو من اليمين) بسؤال شفوي إلى وزير الاتصالات محمد نبيل بن عبدالله.

وتعود أسباب هذه المساءلة، إلى الحلقة الثانية من «أبواب المدينة»، التي خصصت لمدينة الجديدة، إذ اعتبر النواب أن القناة الثانية أساءت إلى مدينتهم، عاصمة جهة دكالة، الواقعة جنوب العاصمة الرباط، بعد ان «عمد طاقم البرنامج إلى إظهار الجوانب السلبية فقط للمدينة، بعيداً من أي إشارة إلى النواحي الإيجابية».

meknes_villeوطلب النواب من وزير الاتصال المغربي، رد الاعتبار الى مدينتهم، بعد التشويه الذي ألحقته بها القناة الثانية. «فالجديدة حاضرة مغربية لها تاريخها، ووزنها الاقتصادي الوطني، ولا يمكن الوقوف مكتوفــي الأيدي، حيال إعلاميين، يعبثون بصورتها، ما من شأنه أن ينعكس سلباً على جلب استثمارات، تدفع بالسوق المالية للأمام».

في المقابل، تقدم القناة الثانية «أبواب المدينة» بأنه دعوة للسفر في المدن المغربية. ومن أجل توفير عوامل أفضل لهذا المشروع التلفزيوني، الذي تصفه إدارة «دوزيم» بالكبير، تعمد المحطة إلى إشراك كل الفاعلين، معتمدة في ذلك على دعم مختلف الجهات من وزارات وفاعلين اقتصاديين...

defaul5وتشدد «دوزيم» على أنه يتم إشراك كل الفاعلين في المدينة، بروح من التوازن والمسؤولية، مع تجنب كل سجال أو أي توظيف لهذا البرنامج، خـــارج نطاق التعريف بمدن المغرب، كما يتم التركيز على قيم المواطنة، والانخراط في مشروع التنمية

http://www.daralhayat.com/culture/tv/04-2006/Item-20060420-b894ba8a-c0a8-10ed-01d1-b9b7f021bdbb/story.html

Publicité
Commentaires
Publicité