Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
عادل الزبيري
عادل الزبيري
Archives
7 avril 2006

هناء: أمل كبير على رغم كلفة المكالمات

الرباط – عادل الزبيري     الحياة     - 07/04/06

dahar_logo13عبر والدا هناء الادريسي عن سعادتهما لبلوغ ابنتهما «البرايم» النهائي في «ستار أكاديمي»، معتبرين ان هذه الليلة ستكون تاريخية في حياتهما، وفي حياة طفلتهما، التي يدعوان لها دعاء حاراً كي تتوج نجمة نجوم البرنامج. وكانت «القناة الثانية» المغربية، بثت أول من أمس في نشرتها الليلية، ريبورتاجاً من داخل بيت ممثلة المغرب في محافظة سلا، قرب العاصمة الرباط. ورافقت الكاميرا اصدقاء هناء ومشجعيها، في جولة عبر شوارع سلا، في موكب ترويجي لها، موجهين عبر قناة «دوزييم»، دعوة الى كل المغاربة للتصويت لسفيرة بلادهم.

الى ذلك، اهتمت الصحافة المكتوبة في المغرب، بهناء الادريسي، عبر مواكبة مسيرتها في المراحل النهائية من البرنامج. ووجهت الدعوة في الوقت نفسه الى التصويت بكثافة.

hanaa_21222كما وجهت صحف، محسوبة على الاعلام الخاص، الدعوة الى شركة اتصالات المغرب، لجعل التصويت لهناء مجاناً. في المقابل، انتقدت بعض الاقلام الاعلام السمعي – البصري المغربي، لعدم الاهتمام بمسيرة ابنة سلا. اذ باستثناء ريبورتاج القناة الثانية، لم يرد ذكر المشتركة المغربية في أي مكان.

ويتخوف بعضهم من انعكاس قلة الترويج لهناء داخل المغرب، على نتيجة التصويت، خصوصاً مع وجود حملة واسعة لممثلي مصر ولبنان. ومع هذا يبقى الأمل في ان تدخل هناء الفرحة الى قلوب ملايين المغاربة، كما فعلت صوفيا، الشابة المغربية، المتحدرة من محافظة الدار البيضاء، والتي وصلت الى الحلقة النهائية، من النسخة الفرنسية، من أكاديمية النجوم على قناة «تي اف 1» الفرنسية، وكان في استقبالها المئات في المطار، وها هي اليوم تتحول الى نجمة غناء في فرنسا، تحقق ألبوماتها مبيعات كبيرة.

ويؤكد بعضهم ان ارتفاع سعر رسائل الـ «أس أم أس» في المغرب، سينعكس سلباً على نتيجة هناء الادريسي، ولا يبقى الا ان نتمنى ان يكون الحظ الى جانبها على مسرح أكاديمية النجوم.

Publicité
Commentaires
Publicité