Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
عادل الزبيري
عادل الزبيري
Archives
8 décembre 2005

إلـــى امرأة رفضت مهنة العشق

ـ 1 ـ
أتسمحين لي أن أقول شعرا...
أتسمحين لي أن أعترف لك حبا...
قال لي الحاسوب لا ترسل كلمة سرك..
حذار من غدر الأيام...
احفظ اسم حبيبتك...

ـ 2 ـ
أتسمحين لي أن أقول شعرا...
أتسمحين لي أن أكتب لك عشقا...

أجابتني بلغة موليير: تفضل.

هي أبيات أقولها وأنا أرسل قلبي لثلاجة الصبر
قصيدة شعارها: لو...
هي قصيدة للكلام، للعبير..
والتعبير.

أعتذر..
هذا الحاسوب غبي...

لو أني سيدتي...
لو أن الحب بضاعة،
لاشتريت ما في الأسوق من حب
لو أن للحب دواء،
لقصدت كل صيدليات البلاد

ـ 3 ـ
قالت لي:
لك حب الأصدقاء من حولك...

لو أن الحب علم يدرس..
لطلبته في الصين

أعادت: إنهم دوما إلى جانبك...

لو أن الحب فن..
لدرست الفنون كلها حتى الحب...

استغربت... وصاحت
ما تقول غير معقول...

إنها لحظة وجودية تحتاج
من عندي شعرا...
الحب سيدتي.. فن السادات
الحب سيدتي.. أكبر الاءات
الحب سيدتي.. آخر النهايات
وأول البدايات

ـ 4 ـ
قالت لي:
سيدي إنك شاعر مفوه
مدحت شعري طويلا

أأكمل لك فصل الغرام من حياتي

تفضل سيدي...

الحب مدينة، لا باب لها ولا بواب
ولا تقبل الزوار
للحب سيدتي، فرسان
أنا منهم...من أجل عيونك


ـ 5 ـ
الحب سيدتي...
مملكة لا أمير يحكمها...
ولا قانون يسوسها..
الحب مملكة لكل الناس
أرجوك، سيدتي اقبليني
عند بابك سادنا للالاه الحب
لا أرجو مالا ولا جاها...
أرجو نظرة وحبا...


ـ 6 ـ
الحب، سيدتي...
قاموس له من الأسماء
عنترة، ابن كلثوم، زهير... وأنا

شكرا لك سيدي...

نحن معشر الشعراء
رمانا الرب بهذه المشاعر
نترجمها حبرا مسكوبا على ورق...
غبطتني على شعري...

قالت لي:
لا أعرف شعرا...
سيدتي...
لو كان الشعر هدية
لأهديتك قصيد العرب من أول العرب.. لآخر الشعراء
اقرأي قلبك تجديه صادقا...
خذي قلما وقولي كلاما مكتوبا
تجدين الحب أمامك والشعر لك نبراسا


ـ 7 ـ
سألتني بلغة موليير:
ما هو النبراس؟
أجبتها...
ألف، لام، حاء، فباء...
ا... ل... حـ... ب...
ينير الطريق
قالت:
أجل أراه
أطرت علي:
لك أسلوب جميل...
هذه شهادة...
أرصع بها صدري...
حقيقة الأمر يا سيدتي...
رغم أننا سنبقى أصدقاء...
سأحفظك في قلبي ذكرى حبيبة...
فعذرا...
هذا أقل واجب...
تجاه امرأة منحتني حبا
وفرقتنا تلاوين الأيام


ـ 8 ـ
أتسمحين لي أن أقول شعرا...
أتسمحين لي أن أكتب لك نثرا...
قال لي الحاسوب لا ترسل كلمة سرك..
حذار من تلاوين الأيام...
احفظ اسم حبيبتك...
سأحفظ حبك ذكرى جميلة فاسمحي لي...
الحب سيدتي فن السادات
الحب سيدتي أمير تائه...
أأكمل لك فصل الغرام من حياتي...؟؟؟
الحب سيدتي...
مملكة لا أمير يحكمها...
ولا قانون يسوسها..
الحب مملكة لكل الناس


ـ 9 ـ
سيدتي...
لو كان الشعر هدية لأهديتك
قصيد العرب من جرير، لدرويش ونزار
اقرأي قلبك تجديه صادقا...

قالت لي:
سأغادر الآن…

أتعرفين...
ينتابني إحساس جميل وحدس عاشق...
ستتلون الأيام وتتغير...
ويقول الحدس
أنك ستكونين لي...
قد أكون حالما لكن حلم الشعراء رؤيا حقيقة...
فاستعدي...
سأغيب طويلا...
ولما سأعود...
سأكون كما الآن لك عاشقا

شكرت كلامي...
وسلمت بالقدر...

سيدتي.. لا أمل إلا حبك
فإني ورب الكعبة لك عاشق..
عاشق.. عاشق..

ـ 10 ـ
- أتسمحين لي أن أقول شعرا...
أتسمحين لي أن أخط في قلبي منك حبا...
قال لي الحاسوب لا ترسل كلمة سرك..
حذار من تلاوين الأيام...
احفظ اسم حبيبتك...

ودعتني بابتسامة
ورحلت...
تركت قلبي ينهار كثلج الخريف...
كحطب النار...
كبارود الحرب...
كالميت الهندي...
كعدو الثفاب...
يحترق بحبها...
يبني ألف مرة لحظة حبها...


ـ 11 ـ
سألتني بلغة موليير:
ما هو الحب...؟

أجبتها...
ألف، لام، حاء، فباء...
ا... ل... حـ... ب...
ينير الطريق لك...

الحب سيدتي.. لعبة لا يتقنها الكبار
الحب سيدتي.. قيثارة الأبصار
الحب سيدتي.. ملاك الأمصار

ـ 12 ـ
سيدتي..
لا تظنيني عابثا
لا تحسبيني لاهيا
لا تشكي في قلبي

سيدتي..
لو.. كنت لي
لصليت أبد الدهر
لقرأت كتب كل البشر
لقرضت لك الشعر
لعشت تحت ظلك العمر
لدفعت عنك الخطر



الرباط، في 21 مارس 2003

Publicité
Commentaires
Publicité