Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
عادل الزبيري
عادل الزبيري
Archives
8 décembre 2005

الحب قـــاتلي

دعوتها لتناول وجبة غذاء معا
سألتني إن كنت أنا من سيدفع ثمن الغذاء
أجبتها: أنا في انتظار قرض من صندوق النقد الدولي
ولما هي مفلسة معاك وكمان معاي بتقترح نتغدى في الكومبوس يا فالح
مالك تبدين سيدتي مرتبكة
رتبي أفكارك
ورتبي كلامك
حانت ساعة الشعر
أأنتم في الاستماع لبرنامج خارج التغطية
و عادل الزبيري
الله يعطيك عقل آمين
سيدتي...
الشعر أبلغ عندي من أي كلام
في الدنيا مخلوقان
لا تقسي علي بكلامك
لا تقسي علي صديقتي لقد تفرق الرفاق
أمس شاهدت فيلما عن ثورة البرتغال
ثورة القرنفل
في السينما؟
لا في قناة تلفزيونية
قالت لي: الديمقراطية لها ثمن
طبعا أكيد
ما طلبت إلا غذاءا وكل هذا التردد لاتقسي كثيرا خففي علي صديقتي ما طلبت إلا غذاءا
رددت كلاما من العتاب
أضحكتني سيدتي العزيزة
لا تخافي لست تالفا بل اشتقت لمجالستك.
لا تنفعلي.
حافظي على هدوء أعصابك.
تبدين اليوم متألقة
رائع لباسك الوردي
صحيح شكرا على المجاملة الرقيقة كنت مترددة في ارتداءه
لا أحب الألوان الفاقعة كثيرا
رأي:
الوردي لونك
يقتلك في اليوم عشرات المرات
يجعلك زهرة تذهب العقول
وتغيظ الحاقدين
إدا كان الأمر كدلك أرتديه كل يوم
شكرا



هووووووووووووووووو
شووووووووووووووو
صديقتي...
لما الخصام...؟
هلا خبرتني ماذا فعلت ؟
لم تفعل شيئا لكني مشغولة
مشغولة أنت أم أن القلب محجوز
والحبيب على الخط
تماما
ألهمتني قصيدة
على خط الحب التقيتما
كل صباح
قبل هبوب الرباح
وقبل أول الصياح
تفتح حاسوبها
تفتح بريدها
تتفقد الوارد
تتفقد الوارد من رسائلها
ترتفع دقات قلبها
تبحث عن ميم
حاء
ميم
ودال
رائع جدا واصل
تطرد النوم عنها إن كان
تعود خائبة للسرير إذا ما كان
وبين الكان والكان
يوجد محمد
كلما حدثتها عن الوجهة
قالت إن لي هناك موعدا

أتعرفين لماذا
أتريدين أن تعرفي:
لماذا لم أكمل القصيدة؟
مواجعي كثرت
وحظوظي في ممالك النساء قلت
ونفسي من الهم والغم ملت
أخاف الحب لأنه قاتلي
كفاني ما نالني منه قاتلي
أبحث عنها
عن امرأة تكملني
ومن ماض جميل تخلصني
ومن حب قديم تداويني
للحب في جسدي جراح
قبل استيقاظ الديك
وقبل أي صياح
حظي تعس مع الحب

حلاوة الحب في العذاب
حلاوة الحب في العذاب

قتلتني بنظراتك يوم الجمعة
أي نظرات
لم أدري كيف ولكنك قتلتني
لما سألتني ... عن الانسانة الموجودة في حياتي؟.
لم أقل كلمة واحدة مالي أراك تحاسبني
لم أحاسبك
العيون لغة أبلغ من أي كلام
نظراتك كانت لي
لا بأس
لم أتقلق
أبحث عن انسانة تكمل نصفي الآخر
تكون من أحسن البشر
لها في لغة العيون أمر

أعرف أن الأمر صعب لكن علي المحاولة
فالنصف الآخر تائه
أرى أن الحظ لم يبتسم لي بعد
أتساءل هل مني الخلل؟
أأحتاج لدروس في الحب؟
أأحتاج لأستاذ يلقنني مادة الحب؟
ألست لبقا في التعامل مع جنس النساء؟

أحترق كل يوم، كل لحظة بالسؤال
كل ثانية تمر
أحترق من جديد
في الدقيقة أحترق ستين مرة
وفي الساعة...
لم أحسبها بعد...

الحب سيدتي قاتلي؟
أأحتاج لدروس في علم الحب؟
أخاف أن ألا أكون صالحا للحب؟
أتجيبينني بحق السماء ؟
هل أنا عاشق فاشل؟
هل أنا تلميذ كسول في مادة الحب؟

ألم تحسي بعد بالجوع؟
لقد سكبت فوق قبر الحب
آخر الدموع

Publicité
Commentaires
Publicité