Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
عادل الزبيري
عادل الزبيري
Archives
28 février 2007

مغربي بين محكّمي مهرجان «توكي» الدولي

الرباط - عادل الزبيري     الحياة     - 27/02/07//

اختير الصحافي المغربي، رضى بن جلون، مقدم برنامج «الزاوية الكبرى» على شاشة «القناة الثانية» المغربية، عضواً في لجنة تحكيم المهرجان الدولي للريبورتاج، الذي ستحتضنه مدينة توكي، في شمال فرنسا، خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 25 آذار (مارس) المقبل DAHar_logo1.

رضى بن جلون، الذي يشغل منصب المدير المساعد المكلف ببرامج المجلات الإعلامية في «القناة»، سيكون عليه، مع زملائه في لجنة التحكيم، الحسم بين 23 ريبورتاجاً وبرنامجاً وثائقياً تتطرق إلى قضايا الساعة.

ويترأس لجنة تحكيم هذا المهرجان السنوي، الذي انطلق سنة 1993، المنتج أرنورد هاملين، رئيس «الفيديرالية الفرنسية لوكالات الأنباء». وتضم بين أعضائها السبعة، السويدية أنيتا ليمارا، مندوبة القناة التلفزيونية السويدية «سفيردج تلفزيون»، فيما يبقى رضى بن جلون، الصحافي المغربي والعربي الوحيد، في اللجنة.

وتقدم إلى هذه المسابقة، حوالي 150 موضوعاً، من أحجام مختلفة، عُرضت على المنظمين. علماً ان ثلث هذا العدد، تقدم به منتجون أجانب من خارج فرنسا.

وقرر المنظمون عرض 16 شريطاً خارج المسابقة، ضمن فئة جديدة عنوانها «رؤية في شكل آخر»، وهي عبارة عن تحقيقات تقدم «نظرة مغايرة للواقع

3

Publicité
Commentaires
Publicité