Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
عادل الزبيري
عادل الزبيري
Archives
28 janvier 2007

آســـف والــــدي

9240كثيرة هي سحب هذا الصباح، فبعد قهوة الصباح، التي لم ترد أن تنضج رغم أن موقد الغاز كانت ناره هائدة، وبن القهوة جديد، نظرت إلى السماء، وجدت سحبا كثيفة، فوق رأسي، فهمت أن غضبا ما يحلق بلا جناحين، على روحي.

نظرت إلى سريري، فوجدته مرتبـا، كالعادة، فقد قمت بجمع غطائي، طردا لكسل يوم أحد الأسبوع، وبحثا عن نشاط، ما تبقى في قاع قارورة سابع أيام الأسبوع.

شربت قهوتـــــــــي، بلا سكر، على غير عادتي، وهرولت صوب البحر، باحثا عن بعض الموج، ليحرك ما ركد في أسفل وجداني، وكعادتي، أغلقت أذني عن العالم، إلا عن ضربات موج الأطلنتيكي، عند قدماي.

بقيت هناك حتى سكنت الشمس كبد السمـاء، تذكرت نصيحة الطبيب لي، بعد التعـرض لشمس الشتاء، بالرغم من أنها كانت ساخنة، إلا أن بدني ظل باردا، لسبب ما في نفسـي، المضرجة بألم آخر.

لعنت قدر الجغرافيا، والدي مريض، السيد الحـــاج، وما قدرت على الطيران لعيادته، لعنت كل شيء، في دواخلي، وضربت كل أحلامي، مع آخر موج المحيط، التي انهارت عند صخور الضفة المتخلفة من الأطلسي، وتمنيت لو أني طيــر مسافر، لأزور من كان وراء وجودي، بعد خالق الكون، ومن دفع بي إلـى الأمام بعزيمة الصخر، وصلابة الحديد، رغم انهياراتي المتواتـرة.

أسطري العزيزة، أعترف أني حينها أحسست بدمعي تنهار مقاومته، ليسيل غاسلا قلبي الدامي، في لويحظات الخلوة بالذات، سمعت حينها قرارتــي تعود إلى بسمتها المعتادة، ورجع صدى قهقهات أيام خوالي من زمن مملكة العرفان، في الرباط، عندما كنت لازلت جديد الثياب، والقلب، قبل أن يسكن الصدأ، كل مكان في الروح، ويكتري الكذب، طابقي الأرضي، ويجثم الرياء، على سقفي. 

رفعت رأسي جهة الشمس، المنتصبة بعظمتها، في قلب زرقة السماء، انهارت عيناي من شدة قوة مصباح اليوم، رجعت القهقرى أجل ما تبقى من شظايا انكسارات الأحد، ومزقت أوراق الأسبوع الـماضي، وبكيت حظي العاثر، على عدم السفر إلى مسكن العائلة، للزيارة.

9246وجدت الشمس تحزم للرحيل، خرجت من الدار مع المغيب، كخفاش الليل، بحثا عن قطعة خبز وبعض طعام، لـسد رمق يوم أحد الأسبوع، كانت المحال مقفلة، إلا واحدا عند الزاوية، وجدت عنده بقايا "بيـصارة"، أقبلت عليها، وطلبت المزيد، وبقيت صورة الوالد، أمامي، وأنا عبر انهماكـي في "بيصـارتي"، أجاهد نفسي المتعبـة.

Publicité
Commentaires
Publicité