Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
عادل الزبيري
عادل الزبيري
Archives
15 mars 2006

الهيئة العليا تشرع في الاستماع إلى حاملي مشاريع الإذاعات والتلفزات

في إطار مسلسل معالجة طلبات إحداث واستغلال الخدمات الإذاعية والتلفزية الذي سيسفر عن منح الجيل الأول من التراخيص لخدمات سمعية بصرية خاصة جديدة، سيشرع المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري يوم الأربعاء 15 مارس في عقد جلسات استماع مع حاملي مشاريع البث الإذاعي الصوتي والتلفزي.

 

وتشكل هذه الجلسات حلقة في سلسلة البحث وتقييم ملفات الطلبات المودعة لدى الهيئة العليا والتي تهم مجموع المشاريع المقترحة لخدمات غير منقولة والمستوفية لشروط القبول القانونية المحددة بموجب القانون رقم 77.03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري.

 

وتجدر الإشارة إلى أن أربعة (4) من بين تسعة (9) ملفات طلب ترخيص للتلفزة أعلنت مقبولة من لدن المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، وهي حاليا في طور التقييم المناسب ضمن المعالجة المرتقبة في إطار مسطرة التراضي.

 

أما بالنسبة للإذاعات، فمن بين اثنين وخمسين (52) طلبا يقترح خدمات إذاعية غير منقولة، بمختلف أنواعها وتغطياتها، لم يستوف واحد وعشرون (21) طلبا بعد شروط القبول القانونية، بينما أعلن المجلس الأعلى قبول واحد وثلاثين (31) طلبا، وهي تخضع حاليا للمعالجة المناسبة في إطار الإعلان عن المنافسة أو مسطرة التراضي، حسب عدد الترددات المتوفرة وتعدد الطلبات المتعلقة بنوعية خدمات مماثلة أو بتغطية نفس المناطق الجغرافية.

وسيتم إطلاق مجموع الإعلانات عن المنافسة المقررة من قبل المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، التي يبلغ عددها ثمانية (8)، يوم الجمعة 10 مارس 2006. وسيقوم المجلس الأعلى بإبلاغ المرشحين المعنيين بهذه المسطرة بصفة فردية مع منحهم أجل ثلاثة أسابيع، أي إلى غاية 31 مارس 2006، لاستكمال ملفاتهم وإبراز الميزات التنافسية لمشاريعهم.

 

عقب مختلف التقييمات التي ستخضع لها جميع ملفات طلب إحداث واستغلال الخدمات الإذاعية والتلفزية، سوف يعلن المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري عن قرارات منح الجيل الأول من التراخيص المرتبطة بهذه الملفات، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل 2006.   

Publicité
Commentaires
Publicité